أخبار محليةاهم الاخبار

50 شهيدًا وأكثر من 300 جريح في موجة غارات جوية صهيونية جديدة على القرى والبلدات الجنوبية

شنّ طيران العدو الصهيوني قبل ظهر اليوم الاثنين 23 أيلول/سبتمبر 2024، موجة غارات جوية جديدة على القرى والبلدات الجنوبية الحدودية في أقضية بنت جبيل صور، والنبطية ومرجعيون وصولًا إلى قرى وبلدات قضاءي الزهراني وصيدا.

وشملت هذه الغارات بلدات: عيترون، بليدا، ميس الجبل، مارون الراس، حولا، مجدل سلم، السلطانية، عيتا الشعب، برعشيت، حاريص، كونين، بيت ياحون، بيت ليف، الخيام، حرش حداثا-رشاف-الطيري، طلوسة، مركبا، وادي الحجير، الطيبة، قبريخا، وادي حانين، خربة سلم، بنت جبيل، أطراف البيسارية، رومين، دير الزهراني، بافليه، عنقون، مغدوشة، كفر رمان، أطراف حبوش وعربصاليم، طورا، بين دير قانون والحلوسية، جبشيت، أنصار والزرارية، تفاحتا، جبل صافي، وادي كفر ملكي، كفر صير، عدلون، حاريص، تول، برج الشمالي -المساكن، أطراف الغندورية، مرتفعات سحمر، أطراف قناريت، عدشيت، سهل عدلون، وادي النميرية، معركة، أطراف جباع.

وأسفرت هذه الغارات عن وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، بينهم نساء وأطفال، حيث أفيد عن وصول جثامين 4 شهداء إلى مستشفى تبنين الحكومي بينهم طفلان، وأكثر من 26 جريحًا.

كما أفيد عن وصول العديد من الإصابات إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول بقضاء النبطية.

كذلك أفادت مصادر طبية بوصول العديد من الإصابات جراء الغارات الجوية الصهيونية إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول بقضاء النبطية.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان أن غارات العدو الصهيوني المتمادية على البلدات والقرى الجنوبية أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد 50 شخصًا وإصابة أكثر من 300 مواطن بجروح مختلفة، مشيرًا إلى أن بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء ومسعفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى