اهم الاخبارفلسطينيات

حرب الإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ 353.. عشرات الشهداء والمصابين

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 353 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مرتكبة العديد من المجازر الوحشية ضد المدنيين، وموقعة عشرات الشهداء والجرحى في صفوفهم.

وتابعت طائرات الاحتلال الصهيوني ومدفعيته استهداف المدنيين وملاحقتهم بالغارات الجوية والقصف المدفعي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين والشوارع لا سيما المكتظة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى وصل منهم إلى المستشفيات ٤٠ شهيدًا و٥٨ إصابة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني إلى ٤١٤٣١ شهيدًا و٩٥٨١٨ إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واستهدفت طائرات الاحتلال مرة جديدة مراكز النزوح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث أفيد عن ارتقاء 5 شهداء مدنيين ووقوع العديد من الإصابات من النازحين جراء قصف طائرات الاحتلال المروحية مدرسة خالد بن الوليد التي تؤوي نازحين شرق مخيم النصيرات وسط القطاع.

ونسفت قوات الاحتلال مباني سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتقى 5 شهداء هم سيدة و4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو سمك في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع.

والشهداء هم: الأم إسراء أبو سمك (29 عامًا) وأبناؤها: عبد الله محمد أبو سمك (8 سنوات) وأحمد محمد أبو سمك (7 سنوات) وزينة محمد أبو سمك (5 سنوات) ومازن محمد أبو سمك (4 سنوات).

وشنّت طائرات الاحتلال الصهيوني غارتين جويتين على محيط “بلوك 1” بمخيم البريج وسط القطاع.

وأدّت غارة جوية صهيونية على منزل عائلة نصار بمخيم جباليا إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح بعد إنقاذهم من أسفل المنزل المدمّر.

وفي غزة، واصل جيش الاحتلال نسف المباني في حي الزيتون بعد ساعات من استشهاد سبعة مواطنين بقصف مركز نزوح في مخيم الشاطئ غرب غزة.

واستهدف قصف مدفعي صهيوني وإطلاق نار من آليات الاحتلال، محيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم الاثنين بشكل مُكثف ومتواصل، حي الصبرة والمناطق الجنوبية الغربية بمدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية، الليلة الماضية، النار في محيط دوار الكويت جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، غارة جوية استهدفت محيط شارع شبير غرب الكراج في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي المروحي، غارة على منطقة قيزان النجار جنوب شرق مدينة خان يونس، كما استشهد اثنين من المواطنين في قصف مدفعي شرق المدينة.

وارتفع إلى 8 عدد الشهداء الذين ارتقوا في رفح خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بينهم أربعة من عائلة العطار شمال شرق المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى