اهم الاخبارفلسطينيات

الإبادة الجماعية متواصلة في غزّة.. وأكثر من 700 شهيد شمالي القطاع

 

يواصل الاحتلال الصهيوني حرب الإبادة الجماعية منذ أكثر من عام على كامل قطاع غزّة، مكثفًا في الأسابيع الماضية عدوانًا وحشيًا في المناطق الشمالية ضمن مخطّط ممنهج لتهجير سكانه وإعدام الحياة.

في هذا السياق، ارتقى 7 شهداء، إضافة إلى جرح آخرين في قصف مدفعي صهيوني استهدف مدرسة “زيد بن حارثة” التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا.

كما، قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في محيط مستشفى كمال عدوان، ما أدى إلى أندلاع حريق في المكان، مضيفًا أنّ شهيدًا ارتقى وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في جباليا البلد، شمال قطاع غزّة.

هذا، وارتقى 7 شهداء وأصيب آخرون في قصف صهيوني استهدف منزلًا في شارع العجارمة في مخيم جباليا.

وفي مدينة غزّة، وصل 6 جثامين شهداء إلى المستشفى المعمداني بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال في حيّ الزيتون، ووصل عدد الشهداء إلى 8 من جرّاء القصف “الإسرائيلي” الذي استهدف مجموعة من الأشخاص في محيط صالة النجوم في الحي نفسه.

كذلك، وقع 3 إصابات في قصف صهيوني استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزّة.

وجنوب القطاع، ارتقى 4 شهداء في قصف الاحتلال محيط عيادة جمعية “التوبة” شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، وارتقى 5 شهداء أيضًا في قصف الاحتلال منزلًا في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح.

وأشارت مصادر طبية إلى ارتقاء 70 شهيدًا، 57 منهم في المناطق الشمالية، في غارات صهيونية على قطاع غزّة منذ فجر اليوم الثلاثاء.

بدورها، حركة المجاهدين أكدت أنّ شمال قطاع غزّة يتعرض لأبشع عمليات القتل والإبادة الجماعية منذ أسابيع في ظل حصار مطبق يفرضه الاحتلال، موضحةً أنّه يمنع كلّ سبل الحياة عن شمال القطاع تنفيذًا لما عرف بـ”خطة الجنرالات” لإفراغه من سكانه.

وأدانت الحركة، في بيانٍ، الصمت الدولي والتخاذل العربي إزاء مجازر الإبادة الجماعية المستمرة التي يرتكبها الاحتلال، مطالبةً الشعوب العربية والإسلامية بكسر حاجز الصمت والقيام بواجبهم لنصرة المظلومين في غزّة، الذين يشكلون خط الدفاع الأول عن الأمة.

من جهتها، نظّمت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة وقفةً أمام مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، استنكارًا لاعتداءات الاحتلال المتواصلة على الطواقم الطبية ومستشفيات شمالي القطاع.

وطالب الوزارة المجتمع الدولي بـ”التدخل الفوري لحماية المنظومة الصحية ووقف جرائم الاحتلال”.

وفي آخر الأرقام التي نشرها، أعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان “الإسرائيلي” إلى 42718 شهيدًا و100282 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وسجّلت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال الاحتلال 7 مجازر ضدّ العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 115 شهيدًا و487 إصابة خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وتلفت الوزارة إلى أنّ الإحصائية لا تشمل الضحايا الذين لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى