الموسوعة العسكريةاهم الاخبار

المقاومة الإسلامية تنفذ سلسلة عمليات جهادية دعمًا للشعب الفلسطيني وإسنادًا لمقاومته

نفّذت المقاومة الإسلامية اليوم الأحد 03/12/2023، سلسلة عمليات جهادية ضد مواقع وتجمعات وآليات تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني في مناطق متفرقة خلف الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وذلك في إطار عملياتها دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشريفة.

وأصدرت المقاومة الإسلامية بيانات متلاحقة بعملياتها هذه، أشارت فيها إلى أن مجاهديها استخدموا في هذه العمليات الأسلحة المناسبة للأهداف، وحققوا إصابات مباشرة فيها.

وشملت عمليات المقاومة الإسلامية وفقًا لبياناتها: ناقلة جند مدرعة في قاعدة “بيت هليل”، ومواقع: رويسات العلم، زبدين، الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة شرقًا، ومواقع: حانيتا، راميا، والراهب، في القطاع الغربي من الحدود.

وأوضحت المقاومة الإسلامية في بياناتها أن هذه العمليات تأتي “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشريفة”.

وأكدت المقاومة الإسلامية، أن مجاهديها استخدموا الصواريخ الموجهة في عملية استهداف الآلية العسكرية في قاعدة بيت هلل، وأوقعوا أفراد طاقمها بين قتيلٍ وجريح.‏

واعترف العدو الصهيوني بكافة هذه العمليات، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن عملية استهداف الآلية في قاعدة “بيت هليل” أدت إلى إصابة 11 شخصًا بينهم 8 جنود، فضلًا عن احتراق الآلية وتدميرها.

كما اعترف العدو الصهيوني بأن عمليات المقاومة تسببت بتضرر شبكات الكهرباء في بعض المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى