الموسوعة العسكريةاهم الاخبار

القسام تُجهز على 15 جنديًا صهيونيًا داخل منزل في رفح

أعلنت كتائب القسام في بلاغ لها، اليوم السبت 18 أيّار/مايو 2024، عن تمكّن مجاهديها من الإجهاز على 15 جنديًا صهيونيًا بعد “استهداف مجموعة قسامية لمنزل تحصّن فيه عدد كبير من الجنود بعبوة مضادة للأفراد (رعدية)”، في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح البلاغ أنّ مجاهدي القسام اقتحموا بعد ذلك المنزل، واشتبكوا مع من تبقى من الجنود من “مسافة الصفر بالرشاشات الخفيفة والقنابل اليدوية”.

إلى ذلك، أكّدت القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي التنور شرق رفح، كما كشفت عن دكّ قوات العدو الموجودة داخل معبر رفح البرّي جنوب القطاع بقذائف الهاون.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه المقاومة الفلسطينية، بكل فصائلها، العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال في محاور القتال في قطاع غزة، مع استمرار العدوان الصهيوني على القطاع منذ 7 تشرين الأول.

بدورها، أفادت سرايا القدس، اليوم السبت، عن تمكّن مجاهديها من تفجير عبوّة برق في دبابة “ميركافا” في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت كتائب شهداء الأقصى بوابل من قذائف الهاون “الثقيل” جنود العدو وآلياته المتوغلة في محيط مسجد التابعين شرق رفح.

وأوضحت أنّها تمكنت، في عملية مشتركة مع كتائب القسام، من دكّ مقرّ القيادة في محور نتساريم جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وفي عملية مشتركة أخرى، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، اليوم السبت، أنها تمكنت مع كتائب الشهيد جهاد جبريل من قصف موقع “ميغن” العسكري شرق محافظة الوسطى برشقة صاروخية من نوع 107 ردًا على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، كشفت عن استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “R.P.G” في محور التقدم شرق جباليا، مؤكدة إصابتها بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى