اهم الاخبارفلسطينيات

378 يومًا من العدوان على غزّة.. حصار لشمال القطاع ومجازر متواصلة

 

في اليوم الـ378 للعدوان على غزّة، واصل جيش الاحتلال قصف منازل المدنيين في القطاع المحاصر مخلفًا عشرات الشهداء وجرحى، بينما يواصل حصار شمال القطاع لليوم الرابع عشر على التوالي.
وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال ما زال يحاصر ويجوع ويرتكب المجازر بحق المدنيين، حيث يعيش سكان مخيم جباليا ظروفًا إنسانية صعبة للغاية نتيجة منع دخول المساعدات الإنسانية.
وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزّة إنّ جيش الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة بقصف مدرسة “أبو حسين” للنازحين في جباليا راح ضحيتها 28 شهيدًا و160 جريحًا.
وأضاف أنّ جيش الاحتلال كان على علم بأن مدرسة “أبو حسين” تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية.
وأوضح أنّ “هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال إلى 192 مركزًا للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني”.
وأشار إلى أنّ هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع انهيار الواقع الصحي في محافظة شمال غزّة، والتي يقطنها حاليًا قرابة 400,000 إنسان، وحيث أن الاحتلال هدد المستشفيات وطالبها بالإخلاء لإيقاع أكبر قدر ممكن من القتل والإبادة الجماعية”.
وأدان المكتب الإعلامي الحكومي ارتكاب الاحتلال لهذه المذبحة الجديدة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبًا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين والمدنيين والأطفال والنساء.
وحمّل الاحتلال والإدارة الأميركية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.
وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية باستشهاد 7 فلسطينيين في غارة صهيونية على منزل لعائلة الحلو بشارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزّة.
واستشهد 3 فلسطينيين في قصف على مجموعة من المواطنين شرقي حي الزيتون جنوبي مدينة غزّة.
كما استشهد فلسطينيان في قصف على مجموعة من المواطنين بحي الرمال غرب مدينة غزّة.
وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثمان شهيد من تحت أنقاض منزل عائلة القرم الذي استهدفه الاحتلال أول أمس في منطقة النصر بمدينة غزّة.
وأفاد الدفاع المدني باستشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف “إسرائيلي” استهدف منزلًا لعائلة القديري في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزّة.
وفي وسط القطاع، استشهد 13 فلسطينيًا في غارة صهيونية استهدف منزلًا لعائلة التلباني في مخيم المغازي وسط قطاع غزّة.
وأفادت مصادر طبية باستشهاد 4 فلسطينيين في قصف “إسرائيلي” على خيمة في منطقة الحكر بمدينة دير البلح.
وفي جنوب القطاع، أفادت مصادر طبية بانتشال جثامين 6 شهداء إثر قصف على بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس.
كما استشهد فلسطيني في قصف استهدف مجموعة من المواطنين غرب مدينة خان يونس.
وأغار الطيران الحربي على منزل يعود لعائلة الحلقاوي في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح.
وأفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطيني في قصف صهيوني على شرق مدينة رفح.
وصباح اليوم شن طيران الاحتلال غارة عنيفة على جباليا البلد، أسفرت عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني والإسعاف من انتشال جثتي شهيدين.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة في بيان أمس أنّ الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزّة وصل منها للمستشفيات 29 شهيدًا و 93 مصابًا خلال 24 ساعة الماضية.
وأضافت الوزارة أنّه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وأعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتفاع حصيلة العدوان “الإسرائيلي” إلى 42,438 شهيدًا و99,246 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى