أخبار دولية

في رسالة لغوتيريش.. الرئيس المشاط: ندين بشدة تخاذل منظمتكم والمجتمع الدولي

أعرب رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن المشير الركن مهدي المشاط، عن الأسف الشديد إزاء الصمت الأممي تجاه الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق شعوب المنطقة، والتي تتزامن مع الذكرى الـ 79 لتأسيس الأمم المتحدة.

وللمناسبة، وجه المشاط رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال فيها “تأتي الذكرى الـ ٧٩ لتأسيس الأمم المتحدة وللأسف الشديد في ظل الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان “الإسرائيلي” بحق شعوب المنطقة حيث تجاوز ضحايا المجازر الصهيونية الـ ٥٠ ألفا وعشرات الآلاف من المصابين، في ظل صمت أممي مخزي يتنافى مع أهداف المنظمة التي أنشئت من أجلها”.

وأضاف: “أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ينتهج نهج زيادة الأزمات باتخاذه موقفا أحادي الجانب، بدلًا من اتخاذ الخطوات اللازمة لوقف المجازر بحق المدنيين وقد أصبحت (الأونروا) عاجزة عن أداء مهامها للسبب ذاته، ونتج عنه فقدان الثقة بمنظمتكم لدى شعوب العالم ما سيجلب الكثير من التداعيات الخطيرة على المنطقة والعالم”.

وختم الرئيس المشاط: “إننا في الجمهورية اليمنية ندين بشدة تخاذل منظمتكم والمجتمع الدولي تجاه ما يحدث في المنطقة، وفي نفس الوقت نطالب باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان على شعبي فلسطين ولبنان وتصنيف الكيان “الإسرائيلي” ككيان إرهابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى