فلسطينيات

“الجهاد الإسلامي” تزف 6 شهداء في الضفة

استشهد اليوم الأربعاء 6 فلسطينيين، بينهم 4 من جرّاء قصفٍ إسرائيلي على مخيم جنين، واثنان برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة ومدينة قلقيلية.

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، ثلّة من الشهداء الذين ارتقوا خلال تصديهم لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على عددٍ من مناطق الضفة الغربية.

وقالت الجهاد، في بيانٍ، إنّ الشهيدين المجاهدين محمود عبد الله الفايد ومحمد قدري صباح من مجاهدي سرايا القدس – كتيبة جنين ارتقيا في قصفٍ صهيوني خلال تصديهما لاقتحام مخيم جنين فجر اليوم.

كذلك، نعت الحركة الشهيدين محمد أنيس أبو قطنة وعيد نبيل مرعي من مخيم جنين.

وأشارت الحركة إلى أنّ الشهيد أحمد غالب امطير ارتقى برصاص جنود الاحتلال في مخيم قلنديا، والشهيد الأسير المحرر حمزة صايل نزال ارتقى برصاص جنود الاحتلال في مدينة قلقيلية.

وأكّدت “الجهاد الإسلامي” أنّ ارتقاء الشهداء واختلاط الدماء الزكية في ساحات المواجهة سترتد غضباً وناراً على الاحتلال، ولن تُفلح كل المحاولات في ثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة مقاومته حتى التحرير.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن حضوره إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال والانخراط في هذه المعركة المصيرية حتى تحقيق النصر الذي سيكون بحجم التضحيات.

ووجّهت التحية إلى أبطال سرايا القدس – كتيبة جنين الذين تصدوا بكلّ بسالة واقتدار لمحاولات توغّل الاحتلال في المخيم، فجر اليوم، وأوقعوا قواته في كمائن الموت مُحقيين إصاباتٍ مباشرة.

وفجر اليوم، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالاتٍ ودهم في مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في بعض المناطق خلفت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وتصدّت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال الاسرائيلي بعد محاولةٍ للتوغل في مخيم جنين.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية تعرض قوات الاحتلال لإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة، فضلاً عن إطلاق صفارات الإنذار في جنين. ونفذت قوات الاحتلال غارة بطائرة مسيرة على محيط مقبرة جنين.

وشارك في اقتحام مخيم جنين أكثر من 25 آلية لقوات الاحتلال انسحبت بعد ساعتين من دخولها.

وأكدت سرايا القدس – كتيبة جنين أنها أعدت مسبقاً لهذه المواجهة وعززت جميع المحاور، مشيرةً إلى أنه ضمن معركة “طوفان الأقصى”، “يخوض مجاهدو سرايا القدس – كتيبة جنين اشتباكاً عنيفاً مع قوات الاحتلال على محور الهدف بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص”.فلسطين اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى