أخبار دولية

أكثر من 130 برلمانيًا بريطانيًا يطالبون حكومتهم بوقف تصدير الأسلحة لكيان العدو

دعا أكثر من 130 عضوًا في البرلمان البريطاني في رسالة إلى وزير الخارجية ديفيد كاميرون ووزيرة الأعمال والتجارة كيمي بادينوك إلى فرض حظر على مبيعات الأسلحة لـ”إسرائيل”.

وورد في الرسالة الموقعة من نواب أحزاب المعارضة في البرلمان وأعضاء مجلس اللوردات، إلى وزيرة الأعمال والتجارة كيمي بادينوك ووزير الخارجية ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء 27 آذار/مارس 2024، أنه: “باعتبارنا برلمانيين من أحزاب مختلفة ندعوكم إلى تعليق فوري لتراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل”.

وأكدت الرسالة على ضرورة اتّخاذ إجراء فوري لتعليق تراخيص تصدير الأسلحة إلى “إسرائيل”، كما شدّدت على أن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في العدوان الإسرائيلي على غزّة تجاوز 32 ألف شخص، وأن 70% منهم نساء وأطفال.

وأشارت إلى أن الدمار في القطاع قد أثر في 80% من البنية التحتية المدنية، بالإضافة إلى التهديد المستمر بالمجاعة الذي أصبح يطرق أبواب أهل القطاع.

وعلى الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي أول أمس الاثنين 25 آذار/ مارس 2024، يقضي بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان فإن الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه على القطاع، مما أسفر حتّى الآن عن استشهاد 32 ألفًا و414 فلسطينيًا وإصابة 74 ألفًا و787 آخرين معظمهم أطفال ونساء، كما تسبب العدوان في تدمير هائل للبنية التحتية، مخلفًا كارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى