أخبار محلية

عضو “الكنيست” تسفي سوكوت: ما يحصل في الشمال عار

تناول عضو “الكنيست” الإسرائيلي تسفي سوكوت الأوضاع على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، والصليات الصاروخية التي أطلقت في الفترة الأخيرة على أهداف في الكيان، وقال: “ما يحصل في الشمال هو عار حقيقي على “دولة إسرائيل”، التي غضّت الطرف عن تعاظم قوة حزب الله، هذا الأمر لا يمكن أن يستمر”.

وأضاف خلال مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية 103 FM: “لا مجال للتملص، جميع حكومات “إسرائيل” في العقود الأخيرة متّهمة، ويجب أن نستيقظ اليوم”. وعندما سئل عن مدى واقعية السيطرة على قطاع غزة بأكمله بالإضافة إلى إنشاء المستوطنات وإعادة تأهيل تلك الموجودة في منطقة الغلاف والدخول إلى جنوب لبنان وإنشاء ما يسمى بالحزام الأمني، أجاب سوكوت: “أعتقد أنه ليس لدينا خيار آخر”.

وتابع “لقد تم بناء الجيش الإسرائيلي على مدى سنوات طويلة، والجيش ليس فقط للإعتقالات الليلية في الضفة، بل هو موجود في المقام الأول للتعامل مع التهديدات الخطيرة التي تواجه “دولة إسرائيل” في الحروب. لم تكن حماس جزءًا من السيناريو الأساسي الذي درسه الجيش لسوء الحظ طوال هذه السنوات، إذا قال رئيس الأركان إنه لا يعرف كيف يهزم حماس، فليترك منصبه، من أجل هذا يوجد جيش، نحن لسنا مستعدين لقبول تصريحات مفادها أن الجيش الإسرائيلي في وضعه الحالي لا يستطيع هزيمة حماس. من المفترض أن يهزم الجيش الإسرائيلي إيران وحزب الله” حسب تعبيره.

وختم بالقول: “للأسف، كل من غانتس وغالانت يضغطان من أجل التوصل إلى اتفاق استسلام مع حزب الله، في نظري الأمر أخطر بكثير من دخول رفح أو عدمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى