أخبار دولية

اللواء سلامي: ضربنا 12 سفينة “إسرائيلية” بالبحرين الأحمر والمتوسط

كشف القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، عن استهداف 12 سفينة “إسرائيلية” في البحرين الأحمر والمتوسط.

وقال اللواء سلامي في تصريح له خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مقر خاتم الأنبياء (ص) للإعمار “لقد هاجموا 14 سفينة لنا في البحر الأحمر والبحر المتوسط حتّى لا نتمكّن من تصدير نفطنا، لقد فعل الكيان الصهيوني ذلك بشكل غامض ومبهم للغاية، ونحن ضربنا 12 من سفنه، وعندما ضربنا السفينة الخامسة رفعوا أيديهم وقالوا سنوقف معركة السفن”.

وأضاف: “كنا نمرّ بأزمة حادة، اغتالوا الجنرال سليماني، وسقطت الطائرة الأوكرانية، وظهر فيروس كورونا، وكانوا يطبقون عقوبات اقتصادية إلى أقصى درجة ممكنة ويحاولون وضعنا في عزلة تامة”.

وتابع: “نحن كحرس الثورة الإسلامية، كان علينا إنشاء عملية ردع وحاجز؛ ففي المعارك البحرية أمنّا الخطوط الملاحية، وتمّ كسر الحظر من حيث التنفيذ، وعالجنا الناس في كورونا، وصنعنا اللقاحات، ووفرنا كلّ الإمكانيات للعلاج”.

وأكد اللواء سلامي أنه “لم تؤدِّ أي من المشاريع الوطنية الضخمة البالغ عددها 380 والتي يتم تنفيذها اليوم إلى إبطاء العجلات ولم نسمح للعقوبات بالتأثير في إعمار البلاد”.

ولفت اللواء سلامي إلى أنه “تمكّنا من إغلاق جميع الطرق التي فتحها العدوّ، وخطوط الشحن الأكثر أمانًا تعود إلى السفن التي يرفع عليها العلم الإيراني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى