فلسطينيات

إيران ترد على ألمانيا: نحاول إطفاء النار المشتعلة بواسطة الأسلحة التي تبرعتم بها لـ”إسرائيل”

 

ردّت وزارة الخارجية الإيرانية على تصريحات المسؤولين الألمان حول التحذير من اشتعال المنطقة في حال ردت إيران على العدوان الصهيوني، مؤكدة أنه ليس لدى إيران أي رغبة في اللعب بالنارـ وإنما تسعى لإطفاء النار التي أشعلتها الأسلحة التي زود الغرب الكيان الصهيوني بها.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي في منشور على منصة “إكس” اليوم الخميس 17 تشرين الأول/أكتوبر 2024، أرفقه بصورتين لمستشار ألمانيا، ووزيرة الخارجية الألمانية حول تحذيرهما لإيران قائلًا: “إيران ليس لها أي رغبة في اللعب بالنار خلافًا لممثلكم في المنطقة (الكيان الصهيوني)؛ بل على العكس من ذلك، فإن إيران تحاول إطفاء النار المشتعلة بواسطة الأسلحة التي تبرعتم بها لـ”إسرائيل””.

وأضاف بقائي يقول: “إنّ تحذيركم خادع بشكل مقرف!”.

وتابع بقائي: “إنّ الشركاء في الجريمة الذين يبررون الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وقتل الأبرياء وانتهاك القانون الدولي الإنساني، ليس لهم مكانة أخلاقية لوعظ الآخرين”.

وأردف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: “كما أنّ كلامكم يفتح جرحًا قديمًا تركته الأسلحة الكيمياوية التي تبرعتم بها لصدام [حسين] في عقد الثمانينات من القرن الماضي (خلال الحرب العدوانية التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الفترة 1980-1988) في أجساد وحياة شعبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى